اعلان

المخزون الاستراتيجي آمن.. التموين للمواطنين: «خد اللي انتا عايزة من السلع لكن على قد احتياجاتك»

اهل مصر خريطة توزيع أماكن معارض أهلا رمضان في المحافظات
اهل مصر خريطة توزيع أماكن معارض أهلا رمضان في المحافظات

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك عددًا من التجار يخزنون البضائع والسلع وتقابل الدولة ذلك بالرقابة التموينية على المعارض والأسواق.

وأضاف 'خليل'، في لقائه ببرنامج 'صباح الورد'، المذاع عبر فضائية 'تن'، اليوم السبت، إنه هناك بعض التجار يقومون بشراء البضائع مثل الأرز والزيت لتخزينها وطرحها قبل شهر رمضان القادم، مرادفًا: 'شوفنا بعض الظواهر السلبية زي ناس بتروسيكلات بتاخد السلع والكراتين بأسعار مخفضة من معارض أهلا رمضان ويعرضوها للبيع في الخارج، لذلك تم وضع مفتش تموين مع موظف من الوحدة المحلية لمراقبة ما يحدث داخل المعارض.

تأمين المخزون الاستراتيجي من السلع

وأوضح أن المخزون الاستراتيجي من السلع في مصر آمن جدًا، ولا داعي لأي قلق أبدًا من قلة وجود سلع معينة، متابعًا: 'خد اللى انت عايزة من السلع بس خد احتياجات.. وعندنا مخزون استراتيجي آمن من السلع، ولا يوجد اي خوف يبقى في نقص من السلع'.

وأكد أن المخزون الاستراتيجي لجميع السلع آمن ولا يوجد نقص في أي سلعة، والدولة أصبحت حريصة على توفير المخزون الاستراتيجية من السلع والتوسع في زراعة المحاصيل لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

ولفت إلى أن مخزون الشاي في مصر يكفي حتى 3 أشهر، واللحوم 13 شهرًا، والدواجن 7 شهور، والقمح حتى العام القادم، وباقي السلع أيضًا مخزونها يكفي لفترات طويلة تكفي الاستهلاك المحلي في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً