اعلان

رئيس الوزراء: تكلفة رغيف الخبز 90 قرشًا.. وننتج 100 مليار رغيف سنويًا

رئيس الوزراء في شمال سيناء
رئيس الوزراء في شمال سيناء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه في شهر ديسمبر الماضي، الدولة كانت حريصة على إخراج البضائع ومستلزمات الإنتاج والتصنيع والمواد الخام التي كانت متراكمة في الموانئ الفترة السابقة.

وأضاف 'مدبولي'، خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته التفقدية لمحافظة شمال سيناء، اليوم السبت، أن تكلفة سعر رغيف الخبز قبل الأزمة الحالية حوالي 65 قرشًا للرغيف الواحد، ثم ارتفعت إلى 80 قرشًا مع الحرب الروسية الأوكرانية، ومع ارتفاع الأسعار لم تحدث أي زيارة لرغيف الخبز، لكن مع تحريك سعر الدولار الذي وصل إلى 32 جنيهًا، تكلفة رغيف الخبز على الدولة وصلت 90 قرشًا، بزيادة 10 قروش .

تكلفة انتاج سعر رغيف الخبز قبل وبعد الحرب الروسية

وأكمل: 'هل زودنا سعر الرغيف على المواطن.. لا لم يحدث'، مؤكدًا أن ننتج 100 مليار رغيف سنويًا بما يعادل 275 مليون رغيف يوميًا، فضلًا عن ارتفاع أسعار تكلفة لتر السولار على الدولة بحوالي 11 جنيهًا، مما يعني أن هناك 4 جنيهات في كل لتر سولار يستخدمه المواطن تتحمله الدولة بما يعادل 60 مليار جنيه.

وشدد على أن الدولة مستمرة في دعم السلع الاساسية باقصى قدرة ممكن نتحمله، والذي تتحمله كدولة حجم يفوق قدرات حكومات دول متقدم وغنية تقدمها لمواطنيها.

جولة رئيس الوزراء في شمال سيناء

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، أعمال تطوير وحدات الإسكان التعاوني بحي المساعيد بمدينة العريش، ضمن جولته في محافظة شمال سيناء.

كما حرص رئيس الحكومة خلال زيارته لـ محافظة شمال سيناء، على تفقد محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش، قبل أيام من عودة انتظام العمل بها.

كما تفقد، رئيس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير ميناء العريش البحري، وكذا متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بالميناء، خلال زيارته اليوم لـ محافظة شمال سيناء.

بدأ رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، جولة تفقدية موسعة بـ محافظة شمال سيناء؛ لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بها، ويرافقه خلال الجولة كل من الدكتور محمد شاكر المقربي ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، واللواء أركان حرب، محمد عبد الرحمن ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً