اعلان

رئيس حزب المستقلين الجدد: الحوار الوطني قُبلة الحياة للأحزاب السياسية

جلسات الحوار الوطني
جلسات الحوار الوطني

قال الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحوار الوطني هو قبلة الحياة للأحزاب السياسية ولكل من يهتم بالشأن العام فى مصر.

وأوضح 'عناني'، في مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن الحوار فرصة ذهبية لكونه يشهد عمل متواصل ونشاط سياسي وأهلي ومجتمعي ملحوظ، سواء كان على مستوى مجلس الأمناء أو في مختلف أروقة الأحزاب السياسية، والجمعيات الأهلية.

ضوابط العمل السياسي في مصر

أضاف أن الاختيار الذي تم في الـ 19 لجنة لم تترك صغيرة وكبيرة لكل ما هو هام لوضع ضوابط المرحلة القادمة للعمل السياسي أو خطوط عامة للحياة فى مصر، سواء في الملف الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياسي.

وأوضح أن المكون الرئيسي للحياة السياسية الشرعية هي الحياة السياسية، وبالتالي فلا حياة سياسية مستقيمة بدون أحزاب سياسية فاعلة، فهي تؤدي دورها في الداخل والخارج، حيث أن وجود الأحزاب هو غطاء للدولة المصرية ينظر إليه الشرق والغرب في قوة الدولة عندما تكون هناك أحزاب قوية وفاعلة.

وأكد هشام عنانى أن الأحزاب عليها عبء كبير حيث أنها تمثل الظهير السياسى الحقيقى للدولة المصرية.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطنى انتهى على مدار جلساته الدورية السابقة وبالإجماع من صياغة وبلورة المحاور الرئيسة الثلاثة واللجان الفرعية والموضوعات المتضمنة في كل منها، والتي ستتم مناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني، والمقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً