اعلان

تسليم جثامين 22 من ضحايا طائرة نيبال المنكوبة من أصل 72 ضحية مفقودة.. فيديو

طائرة نيبال
طائرة نيبال

أفادت قناة 'القاهرة الإخبارية'، أن السلطات النيبالية، اليوم الثلاثاء، قامت بتسليم جثامين 22 شخصًا من أصل 72 كانوا على متن طائرة نيبال ATR 72، التي تحطمت قرب مدينة بوخارا، الأحد الماضي، إلى ذويهم.

وأوضحت أن جثامين بقية الضحايا سيتم نقلها إلى العاصمة كاتماندو، مشيرة إلى أن عمليات البحث مازالت جارية عن جثامين مفقودين حتى الآن.

يذكر أن الطائرة ATR 72 التابعة لشركة Yeti Airlines، تحطمت الأحد الماضي، والتي كانت متجهة من العاصمة كاتماندو إلى بوخارا، وعلى متنها 72 راكبًا، في المنطقة الواقعة بين مطاري بوخارا القديم والجديد.

البحث عن الصندوق الأسود

وشكلت السلطات النيبالية لجنة تحقيق، لمعرفة أسباب تحطم الطائرة، ومن المتوقع أن تقدم تقريرًا في غضون 45 يومًا، بعد الانتهاء من تحليل تسجيلات الصندوق الأسود.

ووفقًا للبيانات الأولية، من المرجح أن يكون سبب تحطم الطائرة عطلًا فنيًا، حيث ارتفع عدد قتلى الطائرة إلى 70 شخصًا بانتشال قوات الإنقاذ جثتين آخرين، الإثنين، إذ عانى رجال الإنقاذ من طقس ملبد بالغيوم والبحث في مضيق نهر عن ضحايا بعد أكثر من 24 ساعة من الحادث.

كثرة حوادث طائرات نيبال

حوادث الطائرات ليست نادرة في نيبال التي توجد فيها 8 جبال من بين أعلى 14 قمة بالعالم، من بينها قمة إيفرست، إذ يمكن للطقس أن يتغير بشكل مفاجئ ويزيد الخطورة على الملاحة الجوية.

وتحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة 'تارا آير' في ناحية موستانج في نيبال، في مايو 2022، ما أسفر عن مصرع 22 شخصًا كانوا على متنها، ولقى 350 شخصًا على الأقل حتفهم منذ عام 2000، في حوادث تحطم طائرات أو مروحيات بنيبال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل