اعلان

بعد زيادة سعر أردب القمح 25%.. الزراعة: الدولة تهدف لتحسين دخل الفلاحين (فيديو)

 القمح
القمح
كتب : أهل مصر

علق محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، على رفع سعر توريد أردب القمح من الفلاحين والمزارعين لـ 1250 جنيها بدلا من 1000 جنيه.

زيادة سعر أردب القمح

وقال محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'التاسعة' المذاع على قناة 'الأولى الفضائية' تقديم الإعلامي يوسف الحسيني: 'الدولة المصرية تهتم بزراعة بعض المحاصيل الاستراتيجية كما تهتم بدعم الفلاح وتعزيز قدراته وتحسين دخله '.

وأضاف محمد القرش، أن الدولة المصرية أعلنت عن سعر توريد القمح قبل موسم الزراعة.

وأوضح: ' 25% زيادة في سعر أردب القمح وسيكون السعر تحفيزي للفلاحين ويستهدف تحسين مستوى دخل الفلاحين'، مضيفا:' تنفيذ العديد من المشروعات المكملة للفلاحين مثل توفير الأسمدة والتقاوي وتطوير أساليب الزراعة '.

ولفت محمد القرش: 'نضاعف إنتاج التقاوي كي نوفر للفلاح تقاوي معتمدة بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان'.

برلماني: رفع سعر توريد إردب القمح خطوة صائبة لدعم الزراعة والفلاح

يذكر أن الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، علق على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد لقاء مزارعي القمح أثناء زيارة مدينة شربين في محافظة الدقهلية، بزيادة سعر توريد إردب القمح من المزارعين من ألف إلى 1250 جنيها.

وقال النائب، إن القرار صائب للغاية، ويأتى في المقام الأول لدعم قطاع الزراعة في مصر والفلاح المصرى أولًا وأخيرًا.

أضاف 'محسب' أن الرئيس السيسي يقدر جيدا دور الدولة في التدخل لدعم قطاع الغذاء في مصر، والقمح هو أحد أهم السلع الاستراتيجية علي الإطلاق، مؤكدا دعمه الكامل لقرار الرئيس بزيادة سعر توريد إردب القمح.

دعم قطاع الزراعة

ولفت عضو مجلس النواب الي أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في دعم قطاع الزراعة في مختلف المستويات، وتقديم كل سبل الدعم للفلاح المصرى حتى نصل للاكتفاء الذاتى من معظم السلع الرئيسية.

وأوضح أن دعم قطاع الزراعة وتطوير المنظومة الزراعية في مصر، خطوة هامة توليها الدولة اهتماما كبيرا للنهوض بقطاع الزراعة في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً