اعلان

الغضبان: نسعى لوضع محافظة بورسعيد على خريطة السياحة العالمية

محافظة بور سعيد
محافظة بور سعيد

قال اللواء عادل الغضبان إن محافظة بورسعيد تمتلك موقعا متميزا في العالم كله، حيث إنها الوحيدة التي بها مدينتين في آسيا وإفريقيا، بالإضافة إلى مرور أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية، من أمامها عبر قناة السويس، وفي جنوبها بحيرة المنزلة، التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوريها منذ خمس سنوات.

وأوضح اللواء عادل الغضبان خلال لقائه الخاص ببرنامج بصراحة، الذي يعرض على قناة الحياة، أن بورسعيد تتميز بـ3 أنشطة رئيسة، أولها هو النشاط الصناعي حيث يوجد بها أكثر من 4 مناطق صناعية، والمنطقة الأولى منها غرب بورسعيد والتي يوجد بها حقل ظهر، والمنطقة الثانية بها أكثر من 464 مصنعا، والمنطقة الثالثة تابعة لهيئة الاستثمار التي تقوم بتصدير أكثر من 54 % من صادرات مصر للملابس الجاهزة، والمنطقة الرابعة على مساحة 64 كيلومترا مربعا شرق القناة، وهو ما بورسعيد أكبر المدن التصديرية في مصر وعلى البحر المتوسط، بالإضافة إلى النشاط التجاري الذي تتميز به المحافظة من أول المنطقة الحرة.

وأشار الغضبان إلى وجود سياحة اليوم الواحد، التي تتميز بها المحافظة، لقربها من معظم محافظات مصر، نتيجة الطرق والمحاور الجديدة التي أنشأها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الغضبان في لقائه التليفزيوني أن المحافظات المجاورة يأتي سكانها إلى بورسعيد ليستمتعوا بالتنسيق الحضاري والتراث المعماري، وجمال ونظافة شوارع بورسعيد، بالإضافة إلى ثقافة.

كما كشف الغضبان عن ميناء تتميز به محافظة بورسعيد، حيث إنه الميناء الوحيد الذي ترسو به السفن السياحية والتجارية على أول شوارعه، مؤكدا أنه في ظل هذه المعالم التي تتميز بها المحافظة، فإن هناك محاولات جادة لوضع بورسعيد على الخريطة السياحية لمصر والعالم كله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان