اعلان

خبير تكنولوجي: مستحيل حظر تطبيق "تيك توك" في مصر بشكل كامل

تيك توك
تيك توك

عقب المهندس محمد سعيد خبير تكنولوجيا المعلومات، على إمكانية غلق وحظر تطبيق 'تيك توك' في مصر، بعد مناقشة مخاطر التطبيق على مائدة مجلس الشيوخ في مصر.

وقال 'سعيد'، إنه هناك طرق يمكنها حجب تطبيق 'تيك توك' عن نسبة كبيرة من المستخدمين في منطقة معينة، ولكن لا يمكن حجبه بشكلًا نهائي، نظرًا لوجود طرق فنية قد يلجأ لها المستخدمون لتجاوز هذا الحجب.

وأضاف 'سعيد'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الورد'، والمُذاع عبر فضائية 'تن'، اليوم الأحد، أنه شبه مستحيل أن يتم حظر تطبيق التيك توك بشكل كامل، متابعًا: 'الحظر العادي بيتم من خلال مقدمي خدمة الانترنت وبيكون على 90% من المستخدمين ليصبحوا غير قادرين على الوصول، والـ10% المتبقية هم الفئة التي لديها دراية فنية ويقدروا يتجاوزا الحظر'.

أسباب حظر تطبيق تيك توك في مصر

وأكد أن التطبيق محظور في بعض الولايات الأمريكية، وبعض الدول الغربية، نتيجة له تبعية للصين لأسباب غير اجتماعي، متابعًا: 'التطبيق يمكن حجبه عن المستخدم العادي، لكن اللي بيتقدر يستخدم VPN والبروكسي هيقدروا يتجاوزوا هذا الحجب'.

وأوضح أن الأسباب وراء حظر تطبيق تيك توك في مصر اجتماعية وليست سياسية وأمنية، متابعًا: 'التيك توك هو استخدم فيديو قصير وأصبح أكثر قبولا والناس مش عايزة تتفرج على فيديوهات 5 دقايق، وعشان كدا الفيس بوك استخدم الريلز واليوتيوب استخدم الشورت وكلهم بيجروا وراء التيك توك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة