اعلان

رئيس اتحاد الناشرين العرب: إقامة معرض الكتاب تحدي كبير والخصومات تتجاوز 60%

معرض الكتاب
معرض الكتاب

قال محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب أيقونة المعارض العربية والدولية، لأن عدد زواره يعدون بالملايين.

وأضاف 'رشاد'، خلال مداخلة ببرنامج 'صباح جديد'، الذي يقدمه داليا أبو عميرة وآية الكفوري ومحمد جاد، على فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، أن معرض القاهرة الدولي يتميز طوال مسيرته دائما منذ دورته الأولى وصولا للدورة 54، كما أن ما يميز المعرض هذا العام هو وجود صناع النشر جميعا في المعرض حتى لو لم يكن لهم أجنحة كناشرين، ويتواجد كتاب ومؤلفين وشعراء ومصممين كتب وأصحاب مطابع ومستوردي ورق، من كل البلاد العربية والأجنبية.

تحديات واجهت إقامة معرض الكتاب

وأوضح أن المعرض هذا العام مختلف بسبب التحدي الكبير بسبب الأزمة العالمية التي ضربت العالم كله منها مصر، إذا إقامة هذا المعرض في ظل هذه الظروف تحدٍ كبير، ومنذ شهور الصيف بدأنا العمل على الإعداد للدورة الـ54، ولم يكن هناك أي ظروف اقتصادية التي يمر بها العالم حاليا من ارتفاع الأسعار وتجاوز سعر الورق 3 أضعاف، ما كان موجودًا في مارس الماضي خلق حافزا لدى الناشرين لخلق مبادرات وخصومات تتراوح بين 25% لـ 60% خاصة لذوي الهمم وطلاب المدارس والجامعات.

ويفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب بدروته الـ 54، غدًا الأربعاء 25 يناير، والذي سوف يشهد العديد من التسهيلات المقدمة للزوار، حول اقتناء الكتب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط