اعلان

الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والهند تشهد طفرة ملموسة في كل أوجه التعاون

الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند
الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة خلال مأدبة العشاء الرسمي بالقصر الجمهوري الهندي، التي أقامتها رئيسة الهند تكريمًا لسيادته.

ووجه الرئيس السيسي، الشكر لرئيس جمهورية دولة الهند، في كلمته أذاعتها فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الخميس، خلال احتفالات الهند بيوم الجمهورية الـ74.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر والهند من أقدم الحضارات وأكثرها عراقة وأصالة وكان لها دور بارز وتأثير لا يمكن إنكاره على تقدم مسيرة الحضارة الإنسانية.

وتوجه الرئيس السيسي بالشكر لرئيسة الهند والعرفان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا أن الهند بدل صديق يحظى لدي بمكانة خاصة ولدى الشعب المصري بأسره.

الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهندالرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي

العلاقات الدبلوماسية المصرية الهندية

وأضاف أن ما يجمع بين مصر والهند من قواسم مشتركة ومصالح متبادلة يجعل من البلدين الصديقين وجسرًا مهما للتلاقي والحوار والتعاون.

وأكد أن العلاقات بين مصر والهند تشهد طفرة ملموسة في كافة أوجه التعاون، وذلك تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى الخامسة والسبعين لتدشين العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأوضح ان الدولة المصرية تعتزم الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مرحلة التعاون الاستراتيجي والتنسيق المتبادل في مختلف القضايا والموضوعات محل اهتمام الطرفين.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن زيارته إلى الهند مثلت فرصة مهمة للاستمرار في التشاور وتبادل الرؤى حول سبل الارتقاء بالتعاون بين البلدين على كافة الأصعدة وتنسيق المواقف حول القضايا الإقليمية والعالمية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً