اعلان

طالبة في الثانوية تبدع في كتاب الروح الأبدية بطريقة «برايل» للمكفوفين في معرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

كشفت مريم طالبة الثانوي، تفاصيل مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وعرض كتاب الروح الأبدية المكتوب بطريقة 'برايل' للمكفوفين في معرض الكتاب.

وقالت 'مريم'، في لقائها بمراسلة جريدة 'أهل مصر'، من داخل معرض الكتاب، اليوم الخميس، إنها من محافظة الأسكنرية، والكتاب هو مشروع تخرجها من المرحلة الإعدادية في المدرسة، المكتوب باللغتين العربية والإنجليزية بطريقة 'برايل'.

قصة حياة كفيف في معرض الكتاب

وأضافت أن الكتاب يحكي عن قصة حياة شخص كفيف يمر بمراحل كثير في حياته، وفي نهاية القصة يكشف الكاتب عن القيم والمبادئ التي تعلمها صاحب القصة خلال رحلته.

وذكرت أنه جائتها الفكرة، حينما كانت في زيارة خاصة بالمدرسة لمكتبة الإسكندرية قسم طه حسين، وهناك تعلمت الكتابة بطريقة برايل وكانت تتعلم بقراءة كتب للمكفوفين، متابعة: 'كنت أعرف صديق من المكفوفين وشجعني على كتابة الكتاب بهذه الطريقة، كنت شايفة في ناس مش بتزل كتب بهذه الطريقة وقررت أعمل وأقدم كتاب مكتوب بطريقة مختلفة، الكتابة بطريقة برايل ماكنتش صعبة والموضوع سهل'.

قصة وحكاية كتاب "الروح الأبدية"

وأكملت: 'الكتاب بيحكي عن شخص كفيف يعيش في عالم منقسم إلى قسمين، قسم كفيف عنده الكثير من العلم والمعرفة، والقسم الأخر أشخاص يستطيعون الإبصار والرؤية لكن ليسوا متعلمين'.

وتابعت: 'بطل القصة هو شخص كفيف مش لاقي نفسه في عالم المكفوفين، وبيحاول يهرب من القسم اللي عايش فيه، ويمر بمراحل كتيرة عشان يروح للعالم التاني، وخلال القصة بيعاني في رحلته، لأنه شخصية مختلفة، وفيه نهاية مفتوحة احتمال يكون هو في الأصل من عالم البشر اللي لديهم القدرة على الرؤية، وبعد كدا العالمين ينضموا مع بعض عشان يكونوا عالم واحد'.

وأتمت: 'دي أول مرة أشارك في معرض الكتاب وان شاء الله مش اخر مرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً