اعلان

وزير خارجية أمريكا مثمنًا مبادرة العفو الرئاسي: مصر اتخذت إجراءات هامة في مجال حقوق الإنسان

وزير خارجية امريكا بلينكن
وزير خارجية امريكا بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الحديث عن حقوق الإنسان تصدر مباحثاتنا اليوم، ومصر اتخذت إجراءات مهمة في حماية الحريات، والحرية الدينية، وتمكين المرأة.

ورحب 'بلينكن' خلال انعقاد المؤتمر الصحفي مع نظيره المصري سامح شكري، في مقر وزارة الخارجية، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، بإجراء حوار وطني من خلال لجنة العفو الرئاسي، ومستمرون في الحديث مع الحكومة لاتخاذ إجراءات لتحقيق تقدم فيما يتعلق بمجال حقوق الانسان واطلاق جميع السجناء السياسيين وتحقيق الاصلاحات للتأكد من أن جميع المصريين لديهم الحق في التعبير عن أنفسهم دون اي عواقب.

الإفراج عن علاء عبدالفتاح

وأضاف أنه يجب التأكد من تحقيق نتائج ملموسة في مجال حقوق الانسان، لأن ذلك سوف يؤثر على جميع ما نقوم به في الكونجرس الأمريكي، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم بجهود حثيثة في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بسؤال أحد الصحفيين عن الإفراج عن الناشط علاء عبد الفتاح أجاب وزير الخارجية الأمريكي، قائلًا: 'قمت باثارة هذه المواضيع في السابق وقضايا الإفراج عن الأفراد موضوع مهم ونريد أن نرى تحقيق تقدم في اي تغيير مستدام، لكن ليس لدي الكثير فيما أقوله أو أجيب عن هذا الأمر، ولماذا تقوم أو لا تقوم الحكومة بأشياء مختلفة هذا يرجع لتقديرها الخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم