اعلان

خبير استراتيجي: الدولة تراعي الأمن الغذائي كأحد أبعاد الأمن القومي

الرئيس السيسي يتفقد سايلو فودز
الرئيس السيسي يتفقد سايلو فودز
كتب : أهل مصر

أكد أحمد ناجى قمحة، الخبير الاستراتيجي، أن الدولة المصرية تراعي بعد الأمن الغذائي كأحد أبعاد الأمن القومي المصري.

الأمن الغذائي

وقال أحمد ناجي قمحة، خلال لقائه مع الإعلامية شافكي المنيري، في برنامج 'التاسعة' المذاع عبر القناة الأولى، إن الاستراتيجية التنموية المصرية تضع في اعتبارها الطفل المصري، لذلك تقدم وجبات جيدة جدا للطلاب في المدارس.

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن الأمن الغذائي تعرض للتهديد بفعل جائحة كورونا، وحرب روسيا وأوكرانيا، حيث توقفت سلاسل الإمداد والتوريد، وغيرها، لذلك تعتبر مصر الأمن الغذائي من أمنها القومي، وتعمل على تنميته وتحسينه دائما، متابعا: 'الدولة الكبيرة والقومية هي التي تضمن توافر السلع بها'.

وتابع أحمد ناجي قمحة: 'الدولة المصرية لا تهتم بالتصنيع فقط، ولكن بالزراعة وتأمين المحاصيل الاستراتيجية وأن تكون منطقة كبيرة لتوزيع الحبوب في الإقليم، ومصر تضع نصب أعينها تحقيق المعادلة الصعبة، بالاستمرار في التصنيع والزراعة، وإحلال المنتجات الوطنية بالصناعة المحلية'.

سايلو فودز

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد أمس افتتاح المرحلة الثانية من مدينة الصناعات الغذائية سايلو فودز، حيث قام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بإنشاء المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على سد العجز في السلع الغذائية الهامة بأسعار مناسبة للمواطن المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً