اعلان

عضو "الشيوخ": العالم يعيش فترات صعبة وهناك استهداف للدول العربية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال المستشار عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية منذ ثورة 30 يونيو أصبحت لها رؤية وهوية مصرية وعربية وإسلامية وإفريقية.

وأضاف 'هلال'، خلال لقائه ببرنامج 'صباح البلد'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، اليوم السبت، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مسئولية الحكم في البلاد باتت لها رؤية واضحة في سياسة مصر الخارجية بعدم التدخل في شئون الدول.

وأكد أن القيادة السياسية تؤكد دائما على عمق الروابط المصرية والعربية، مشيرًا إلى مصر عانت كثيرا قبل ثورة 30 يونيو.

وأوضح أن ما حدث خلال الأيام الماضية من تراشق وحرب كلامية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد أن هناك عدم إحساس بالمسئولية من هؤلاء، لافتًا إلى أن العالم يعيش فترات صعبة وهناك استهداف للدول العربية ولن يحدث هذا إلا بشق الصف وهو ما تسعى له بعض القوى الكارهة إلى المنطقة العربية.

سياسة مصر المتزنة مع الدول العربية

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بأن تصريحات الرئيس السيسي، جاءت لوقف هذه الحرب الكلامية بين أي أطراف، وتأكيد عمق الروابط بين مصر والدول العربية، لافتًا إلى أن مصر علاقاتها وسياساتها تتسم بالاعتدال والاتزان مع جميع الدول وهي سياسة سنها الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية.

وأشار إلى أن إلى الأمن القومي العربي هو أمن مصر القومي، مشددًا على أن مصر تمثل القوى الرادعة لأي تهديدات للدول العربية أو المحاولات الطامعة في المنطقة العربية.

كما أكد أنه على مدار التاريخ مصر لها دور فعال وقوي تجاه أشقائها من الدول العربية، مشددا على أن مصر لم تتنازل عن هذا الدور، لافتا إلى أن دور مصر تاريخي ولن تفرط في هذا وتدرك أهمية التماسك العربي والدفاع عن أي دول عربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً