اعلان

أحمد أبو الغيط: قضية فلسطين والقدس جمعت العرب كما لم تجمعهم قضية اخرى

أحمد ابو الغيط أمين جامعة الدول العربية
أحمد ابو الغيط أمين جامعة الدول العربية

أعلن السفير أحمد أبو الغيط، رئيس جامعة الدول العربية، افتتاح مؤتمر دعم القدس، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مرحبًا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وقال 'أبو الغيط'، في كلمة، خلال فعاليات مؤتمر دعم القدس، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، إن قضية فلسطين والقدس جمعت العرب كما لم تجمعهم قضية اخرى، القدس حاضرة في الوجدان العربي الإسلامي حتى تحت الاحتلال.

وأكد أن القدس تئن اليوم تحت وطأة ثقيلة من احتلال إسرائيلي غاشم لا يكتفي بالاستيلاء على الأرض ولكن يسعى لتبديل الهوية وسرقة الذاكرة وطمس التاريخ.

فعاليات مؤتمر القدس

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر جامعة الدول العربية لحضور مؤتمر دعم القدس، والذي سوف يشهد مسارين قانوني واقتصادي.

وتقام فعاليات المؤتمر بتنظيم من جامعة الدول العربية وبالتنسيق مع دولة فلسطين، بمشاركة عربية وإقليمية ودولية.

توجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، إلى مصر للمشاركة في مؤتمر دعم القدس 'صمود وتنمية'، الذي يبدأ أعماله بالقاهرة اليوم.وأدى الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية نائبا للعاهل الأردني ، بحضور هيئة الوزارة.

كما وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس السبت إلى مصر في زيارة رسمية؛ للمشاركة في مؤتمر دعم القدس المنعقد اليوم الأحد، بمقر الجامعة العربية وسط تمثيل عربي وإقليمي ودولي رفيع المستوى.

وقال السفير دياب اللوح، أن مشاركة الرئيس الفلسطيني في فعاليات المؤتمر هدفها مواجهة ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الاستهداف العنيف والشرس لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والمواطنين المقدسيين فيها مع زيادة وتيرة التهويد وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)