اعلان

رئيس فلسطين في مؤتمر القدس: نقدر دور مصر والرئيس السيسي في دعم القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي والرئيس محمود عباس ابو مازن
الرئيس السيسي والرئيس محمود عباس ابو مازن

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، باسم دولة فلسطين عن بالغ التقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لمشاركته الهامة في مؤتمر القدس ودعم مصر للقضية الفلسطينية في مراحل النضال ورعاية المصلحة الوطنية ودعم قطاع غزة.

وقال 'أبو مازن'، في كلمة، خلال فعاليات مؤتمر دعم القدس، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، إن مصر لها دور مصر كبير في تحقيق المصالحة الفلسطينية باعتباره جزء من دور مصر التاريخي لدعم القضية.

 

وأشاد عباس بدور الأردن حكومة وشعبًا في ظل الولاية الهاشمية للمقدسات في المدينة المقدسة، مع المرحلة التي نتعرض فيها للعديد من الانتهاكات.

وأكد أن فلسطين تواجهه أبشع أشكال العدوان الإسرائيلي خاصة في مدينة القدس المحتلة والشعب الفلسطيني قاوم بكل الوسائل الاعتداءات على أراضيه ومقدساته، كلنا ثقة في أن المؤتمر سوف يخصص لدعم قضية الدقس، وسوف يكون بمستوى هذه القضية الكبيرة التي يتناولها على قدر التحديات الكبيرة التي تواجهها القدس بفعل الاحتلال المتواصل.

انطلاق مؤتمر القدس "صمود وتنمية"

انطلقت اليوم الأحد، أعمال مؤتمر 'القدس صمود وتنمية'، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وسط تمثيل عربي وإقليمي ودولي رفيع المستوى.

ويهدف مؤتمر القدس، إلى دعم وتعزيز صمود المقدسيين باعتبارهم خط الدفاع الأول عن المدينة، ويخوضون معركة يومية بصمودهم، وتمسكهم بهويتهم ورباطهم، نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية.

كما يعرض المؤتمر قضية القدس على الرأي العام العالمي، خاصة ما يجري من انتهاكات وجرائم إسرائيلية ممنهجة، بهدف إفراغ المدينة من أهلها الفلسطينيين، إضافة لمحاولات تهويد المسجد الأقصى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين