اعلان

فرحة مُسن برؤية أبنائه وأحفاده على قيد الحياة بعد زلزال سوريا.. «كنت بحفر لهم القبر» (فيديو)

فرحة رجل مسن سوري برؤية أبنائه وأحفاده
فرحة رجل مسن سوري برؤية أبنائه وأحفاده

انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو مؤثر، يوثق فرحة رجل مسن سوري برؤية أبنائه وأحفاده على قيد الحياة، بعد أن كان يعتقد أنهم دفنوا أسفل أنقاض الزلزال.

وأظهر المقطع المتداول لحظات الفرح خلال اللقاء، فيما كان بعضهم يتلقون العلاج بأحد المستشفيات.

وظل الرجل السوري يهتف 'الله أكبر' وسط تهانى وتبريكات من المحيطين به على خروج أبنائه وأحفاده سالمين، قائلا: 'والله أنا ما مصدق.. بحق القراءن كنت بجهز لهم القبر والحمد لله طلعوا عايشين'.

ارتفاع ضحايا زلزال سوريا إلى 21 ألف شخص

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تواجه كارثة كبيرة للغاية، إذ إن الزلزال الذي ضرب مناطق جنوب ووسط تركيا، الأسبوع الماضي، لا يُمكن مقارنته بما سبقه، كما أنه أكثر تدميرًا بـ 3 أضعاف من زلزال عام 1999.

وأوضح 'أردوغان'، خلال مؤتمر صحفي عقد من 'ديار بكر'، والمذاع على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، أن عدد ضحايا الزلزال في تركيا تجاوز 21 ألف شخص، كما أنه تسبب في تضرر أكثر من 14 مليون شخص، مُتوقعًا أن يصل هذا العدد إلى 20 مليونًا، موضحًا أن مئات الآلاف من المباني تصدعت وباتت غير قابلة للسكن.

وتعهد الرئيس التركي، بأن تتخذ الحكومة إجراءات سريعة، لبدء إعمار المنازل والمباني المُتضررة خلال أسابيع قليلة، مؤكدًا أن تركيا باتت في المرتبة الأولى من حيث عدد الهزات الارتدادية التي تلت الزلزال، وهو ما تسبب في تضرر العديد من الولايات التركية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل