اعلان

سيدة تحصل على الماجستير في الـ80: «حلم قديم جوايا والعلم تقرب إلى الله»

الحاجة امال اسماعيل
الحاجة امال اسماعيل

كشفت آمال اسماعيل، صاحبة الـ80 عامًا تفاصيل حصولها على درجة الماجستير من كلية الآداب جامعة المنصورة، قائلة: 'حلم قديم جوايا قعد 70 سنة لكنه لم يسقط بالتقادم'.

وقالت 'آمال'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج '8 الصبح' المذاع عبر فضائية 'دي ام سي'، اليوم الثلاثاء: 'أنا أخدت الإعدادية في سن 38 سنة وكنت ابنتي دكتورة شيرين العدوي شاعرة كبيرة وتدرس في  جامعة أكتوبر ومعها الدكتوراه في التاريخ الإسلامي، والفضل الأول والأخير لله'.

العلم تقرب إلى الله

وأضافت: 'أولادي مجتهدين ولكني زرعت فيهم الطموح، وفي سن الـ 68 قولت هكمل تعليمي، وأثناء ثورة 25 يناير 2011، كنت عند بنتي بنتكلم عن الأحداث، قالت لي لماذا لم تكمل تعليمك، ولا توجد ورقة بتدخل البيت إلا وأقرأها حتى لو كانت قرطاس لب'.

وتابعت: 'ورجعت المنصورة وأنا في الطريق رن كلامي في وداني قولت ايه اللى هيجرى وأنا كنت قاعدة لوحدي بعد وفاة زوجي وقاعدة مع ملك الملوك ربنا سبحانه وتعالى، وقلت العلم تقرب إلى الله، ورحت على مديرية التربية والتعليم طلبت أكمل التعليم الثانوي وجهزت أوراقي والتحقت بأولى ثانوي'.

وأكملت: 'خلصت ثانوية عامة وكل سة كنت بجيب 100% من الامتحان النهائي وجبت 83% في الثانوية، ودخلت كلية أداب، وهكمل للحصول على الدكتوراة إذا كان في العمر باقيه والله هو اللي مسيرني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة