اعلان

اتحاد المصريين يعلن أسعار عمرة رمضان.. «أكثر من 32 ألف جنيه»

أسعار العمرة في شهر شعبان 1443 هجريا
أسعار العمرة في شهر شعبان 1443 هجريا

قال الدكتور عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن عدد المعتمرين والحجاج الذي تتطلع إليه المملكة سيتجاوز 10 ملايين حاج ومعتمر، لذلك فقد نفذت توسعة كبيرة جدا في الحرم المكي بلغت تكلفتها 200 مليار ريال سعودي، وأيضا في الحرم النبوي الشريف لراغبي زيارة الرسول عليه الصلاة والسلام.

وأضاف 'حنفي'، خلال لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأربعاء، أن القطار السريع سيربط بين مكة والمدينة المنورة في ساعتين فقط بدلا من 5.5 ساعات أو 6 ساعات، السعودية فتحت التأشيرات والسن والمحرم بالنسبة للسيدات، لم يعد هناك سقف للسيدة من أجل العمرة أو الحج.

وأوضح أن أي زائر للسعودية من حقه أن يعتمر سواء زيارة شخصية أو عائلية أو تجارية أو زيارة عمل، لكن كل الزيارات ممنوعة من البقاء حتى موسم الحج.

التطعيمات المطلوبة للسفر إلى السعودية

وأكد أن موضوع التطعيمات أصبح متاحًا للجميع بالنسبة لعمرة شعبان، وستتجاوز الأعداد الملايين، الكعبة ممتلئة عن أخرها، كما أن صحن الطواف يشهد أعدادا ضخمة، مشيرًا إلى ان من شروط الحصول على تأشيرة العمرة، هو أن يكون الشخص محصن ضد فيروس كورونا أيا كان التحصين، وتطعيم ضد الحمى الشوكية من أحد المراكز الصحية الحكومية بالإضافة إلى وجود جواز سفر في مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأشار إلى أنه الطفل الرضيع متاح له دخول الحرم المكي مع والدته، لافتًا إلى أن أسعار العمرة تتراوح بين 23 ألف إلى 32 ألف جنيه، لكنها في رمضان ستتجاوز 55 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة