اعلان

تُصدر لأوروبا.. مصنع في دمياط يحول النشارة إلى خشب يصلح للإستخدام

مراحل تصنيع الخشب من النشارة
مراحل تصنيع الخشب من النشارة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا عن تمكن مصنع مصري يحول نشارة الخشب إلى حبيبات لإعادة استخدامها من جديد.

وأوضحت القناة أن المصنع تستخدم نشارة الخشب التي تكونت منتجًا ثانويًا لصناعة الأثاث الخشبي في مدينة دمياط المصرية، بالطريقة المثلى، ثم تحويلها إلى حبيبات خشبية ويقوم فريق بجمع نشارة الخشب من مصانع الأثاث قبل رميها في الشوارع.

وكشف محمود المنوفي، مدير الإنتاج بأحد المصانع، في لقائه مع 'القاهرة الإخبارية'، قائلًا: 'دمياط مشهورة بالموبيليا، وبنجيب النشارة من الورش وبنقدر نستخدمها تاني، ونحاول توفيرها وعدم التخلص منها كما تفعل بعض الورش'.

طريق تحويل النشارة إلى خشب حبيبات

وأضاف: 'في نفس الوقت نقوم بإعادة استخدمها أصدقاء للبيئة، ولا نلوث البيئة، ونأخذها ونعيد فلترتها وننقيها من الشوائب، أو أي رماد أو رايش حديد، ثم تدخل مرحلة الكبس لإعادة التصنيع'.

وتابع: 'يتم غربلة نشارة الخشب لإزالة أي شوائب ثم يتم ضغطها داخل الماكينات التي تحولها من مسحوق سائب إلى حبيبات، وتستخدم هذه المادة بشكل أساسي وقودًا لمصادر التدفئة في أوروبا، ويستخدم الخشب بشكل متزايد بديلا للفحم لإنتاج الحرارة والكهرباء.

وتشتهر دمياط بالأثاث الخشبي عالي الجودة وهي صناعة ينتج عنها كميات كبيرة من نفايات الخشب التي تستغلها مثل هذه المصانع لإنتاج مواد قابلة لإعادة الاستخدام والتصدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا