اعلان

أحمد كريمة: الزواج فى بيت العائلة مدفن للسعادة الزوجية

أحمد كريمة
أحمد كريمة
كتب : أهل مصر

أعرب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن عدم تأييده زواج البنت في بيت العائلة، واصفا الزواج في منزل العائلة بأنه "مدفن للسعادة الزوجية".

وقال أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال تصريحات لـ برنامج "علامة استفهام" المذاع عبر قناة "الشمس"، إن الزواج في بيت العائلة حال الاتفاق بين الزوج والزوجة لا يوجد به مشكلة، ولا مانع من إقامة الزوج في بيت زوجته.

وأضاف أحمد كريمة، أن الرسول عليه الصلاة والسلام، أقام في بيت السيدة خديجة، ولا يوجد مشكلة، وسيدنا موسى عليه السلام، عمل وتزوج في بيت زوجته.

وأكد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن هذا الأمر ليس مطلق، وأن الزوج مطالب بتوفير مسكن لـ زوجته، ولكن إذا كان والد الزوجة لديه سكن فلا يوجد مانع.

أحمد كريمة: منع مرضى السمنة من الحج أمر غريب

وفي سياق مختلف، علق الدكتور أحمد كريمة، على الخبر المنتشر بخصوص " السمنة المفرطة تمنع من التقديم لحج القرعة هذا العام".

وقال أحمد كريمة، إنه من المقرر شرعًا، أن المسلم يجب عليه أن يحج إلى بيت الله الحرام، ولكن بشرط الاستطاعة، والاستطاعة لـ الرجال، تعنى أمن الطرق ووجود النفقة فقط، وبالنسبة لـ النساء يزيد وجود المحرم لـ خدمتها، فإن وجد من يقوم مكان المحرم يجوز.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن شرط عدم السمنة، أمر غريب، وأن السمنة ليست مرضا يمنع من الحج، موضحا أن مريض السمنة لا يمنع من الصلاة، ولا من الزكاة، أو الاعتكاف، ففى حالة المنع من الحج يكون ذلك مخالف للشريعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً