اعلان

مدبولي: ارتفاع إيرادات قناة السويس 45% بعد افتتاح القناة الجديدة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة أنفقت 610 مليار جنيه في استثمارات تم وجاري تنفيذها في شبه جزيرة سيناء.

وأوضح 'مدبولي'، في كلمته في مدينة الإسماعيلية، على هامش تفقد الرئيس السيسي المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، اليوم الأحد، المذاعه عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، أن شبكة الطرق في سيناء تتم على أعلى مستوى عالمي، حيث لدينا حاليًا 6 أنفاق تحت قناة السويس، بتكلفة 35 مليار جنيه، و7 كباري عائمة، ومجموعة هائلة من الطرق كانت حوالي 674 كيلو لتتجاوز 3000 كيلومتر، لافتًا إلى أن سيناء بها محاور تكفي عملية التنمية في سيناء لـ50 سنة قادمة.

خطة تنمية سيناء

وأكد أن إيرادات قناة السويس قفزت من 5.4 مليار دولار، إلى 7.9 مليار دولار في الفترة من 2015 حتى 2022، كما تم تطوير وإنشاء 5 مطارات في سيناء، لافتًا إلى أن تكلفة تنفيذ وتدشين الموانئ البحرية والجافة 44 مليار جنيه.

يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، والمذاع بث مباشر عبر فضائية 'اكسترا نيوز'.

ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا الموقف التنفيذي لتنمية سيناء، حيث وجه بمواصلة جهود تنفيذ المخطط العام للتنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، بما في ذلك مشروعات استصلاح الأراضي، الهادفة إلى زيادة رقعة الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء، وتعظيم المساحة العمرانية والإنتاجية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة الشاملة للزراعة واستصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية.

كما تابع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي لاستصلاح الأراضي في شمال ووسط سيناء، ومخصصات مياه الري في هذا الصدد، بالإضافة إلى نسب ونوعيات المحاصيل الزراعية التي تم إنتاجها في هذا الخصوص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً