اعلان

رئيس شركة أدوية: ننتج 12 مليون قلم أنسولين سنويًا ونوزعه على المرضى مجانًا

مقاومة الأنسولين
مقاومة الأنسولين

قالت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكاديما للأدوية، إن المجموعة استحوذت على مصنع للأنسولين من إحدى الشركات الأجنبية التي كانت موجودة في مصر منذ عام 2014، لكن الإنتاج الحقيقي للأنسولين بدأ في عام 2017.

وأضافت 'غراب'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أنه تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين الصناعة، فإننا ننتج الأنسولين، في ظل الأزمات العالمية وما يحدث في أسعار العملات، جعلنا أكثر إصرارًا على الصناعات التي نعاني فيها من عجز الإنتاج.

توطين صناعة أقلام الأنسولين

وأكدت أنه بدأنا في توطين صناعة 'أقلام' الأنسولين، وهو عبارة عن خرطوش يتم وضعه بالقلم، والقلم مدرج بدرجات معينة، لأن الانسولين حساس جدًا ويعمل بالوحدات، ويمكن أن يتناوله المريض في أي مكان، وكل ذلك يقلل الهادر ويساعده على الحصول على جرعته، ونوزع القلم مجانًا على المريض، ولدينا خط ساخن لتعليم المريض استعمال القلم.

وأوضحت أنه بالنسبة لمصنع المهن الطبية، فهو  مخصص للأدوية الحيوية، وننتج الأنسولين بأشكال مختلفة، كفينا السوق المحلي ونصدر لدول أفريقية وأوروبية، وسنفتح أسواقا جديدة هذا العام في غانا وكوبا والكاميرون وأوغندا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية المباراة