اعلان

محلل سياسي: الجيش الروسي على وضع الاستعداد لضرب حلف «الناتو» نوويًا

الأسلحة النووية
الأسلحة النووية

قال بسام البني الكاتب والمحلل السياسي، إن روسيا سوف تلجأ لضرب تجمعات الأسلحة التي يرسلها حلف الناتو إلى أوكرانيا، إذا استمر الحلف في دعم أوكرانيا بالأسلحة لاستنزاف روسيا.

وأوضح 'البني'، خلال مداخلته عبر سكايب مع برنامج 'منتصف النهار'، المذاع على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الثلاثاء، أن روسيا لا تريد احتلال أوكرانيا أو هزيمتها لكنها بدأت الحرب لتحريك المفاوضات بشأن الضمانات التي تريدها موسكو لحماية أمنها ومجالها الحيوي من قوات الناتو.

دعم أوكرانيا عسكريًا

وأكد أن تأخر الدعم العسكري بالأسلحة التقليدية بسبب تهديد الرئيس الروسي مع بدء الحرب في 24 فبراير 2022 أن أي دعم سيقدم إلى أوكرانيا من حلف الناتو سيقابل برد ساحق، ما جعل دول الحلف تتريث قبل دعم أوكرانيا.

ولفت إلى أن حلف 'ناتو' لجأ إلى دعم أوكرانيا بشكل تدريجي، بداية من الخوذات وأدوات الاتصال، وصولا إلى الدبابات، مؤكدًا أن الخط الأحمر الذي قد يشعل الأوضاع إذا قرر الناتو إمداد أوكرانيا بطائرات اف 16، لأن المدرجات الأوكرانية في المطارات غير مجهزة لهذا النوع من الطائرات.

وأضاف أن طائرات اف 16 سوف تقلع من دول حلف الناتو لتضرب أهدافا روسية، وبالتالي سترد روسيا بضرب هذه المطارات، ما يستدعي تدخل الناتو عسكريًا، وإذا حصل ستقرر روسيا تفعيل قوة الردع النووي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي