اعلان

بعد قرار الرئيس السيسي.. «اتحاد عمال مصر» يوضح موقف القطاع الخاص من زيادة الرواتب

القطاع الخاص
القطاع الخاص

علق مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، على قرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور ورفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة.

موقف القطاع الخاص من زيادة الرواتب

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج 'صالة التحرير' المذاع على قناة 'صدى البلد'، قال البدوي: 'حزمة تحسين دخل العاملين بالدولة تطبق على معظم عمال مصر'.

وتابع البدوي: 'الرئيس السيسي اعلن زيادة الحد الادنى للأجور في مختلف الدرجات الوظيفية ولحاملي الماجستير والدكتوراة، ومجلس الوزراء سوف يقوم بإعداد مشروع قانون خاص بحزمة تحسين أجور العاملين بالدولة ويتم عرضها على مجلس النواب'.

وواصل البدوي: 'بعد إصدار القانون يقوم المجلس القومي للأجور بالتشاور مع أصحاب الأعمال للبدء في صرف الزيادة على أجور العمال'.

وأكمل: 'أتمنى أن يكون هناك تشاور مع القطاع الخاص لصرف زيادة على أجور العاملين في القطاع الخاص، لافتا إلى أن القطاع الخاص مر بأزمات كثيرة خلال الفترة الماضية'.

وأردف البدوي: 'الدولة تدخلت أكثر من مرة لحل أزمات مر بها القطاع الخاص، ونهتم باستمرار عمل المنشآت في القطاع الخاص مع تواجد إمكانية لزياد أجور العاملين، مختما: 'وزير القوى العاملة يساند القطاع الخاص ويتم تخصيص أموال من صندوق الطوارئ لدعم الشركات المتعثرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً