اعلان

«لم يسبق له الحج ووجود محرم للسيدات».. التضامن تعلن فتح باب التقديم لحج الجمعيات

عمالة الحج
عمالة الحج

قال الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي، إن فتح باب التقديم للحج من جمعيات الوزارة يبدأ من اليوم حتى 20 مارس، من خلال استمارة الحج.

وأضاف «عبدالموجود»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن استمارة الحج تقدم من خلال الجمعيات الأهلية والإدارات الاجتماعية في كل محافظة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى التقديم الإلكتروني أونلاين من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج التي تستقبل الطلبات الخاصة بالمواطنين الراغبين في التسجيل عبر الأون لاين.

شروط التقديم في حج الجميع

وأوضح أنه يشترط على في المتقدم أنه لم يسبق هل الحج طوال حياته، ووجود محرم للسيدات اللاتي يقل عمرهن عن 45 سنة، وللرجال الذين يفوق عمرهم 25 سنة يشترط أن يكون لديهم مرافق.

وأكد انه لا يوجد حد أقصى للسن، ويشترط في المتقدم أن يكون مسجلا في إحدى الجمعيات الأهلية بغض النظر عن تاريخ تسجيله في الجمعية، كما أن هناك فئات مرضية غير مصرح لهم بأداء فريضة الحج هذا العام، مثل بعض مصابي الكلى وبعض حالات القلب المتأخرة والحوامل في الأشهر الأولى والأخيرة وأصحاب السمنة المفرطة، ولا يمكن أن يتم التقديم في أكثر من جمعية للشخص نفسه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً