اعلان

كيف كان النبي يعامل زوجاته؟.. عالِم أزهري يُجيب

الأزهر للفتوى
الأزهر للفتوى

قال الشيخ أحمد المشد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الزواج ليس مجرد كلمة بين اثنين لدخول علاقة أو الخروج منها، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى تحدث عن الميثاق الغليظ في أمرين؛ هما الزواج والنبوة.

وخلال لقائه ببرنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا، المذاع عبر فضائية 'cbc'، أكد أن العلاقة الزوجية من أغلظ المواثيق التي جعلها الله سبحانه وتعالى بين الناس.

وعن إدارة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خلافه مع السيدة عائشة، قال: “موقفه صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: (غارت أمكم).. فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: (كان النبي صلى الله عليه وسلم عند بعض نسائه، فأرسلت إحدى أمهات المؤمنين بصحفة (إناء) فيها طعام، فَضَرَبَتِ التي النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فِى بَيْتِهَا يَدَ الْخَادِم، فسقطت الصحفة فانفلقت، فجمع النبي صلى الله عليه وسلم فِلَقَ الصحفة، ثم جعل يجمع فيها الطعام الذي كان في الصحفة ويقول: غارت أمكم، ثم حبس الخادم حتى أُتِيَ بصحفة من عند التي هو في بيتها، فدفع الصحفة الصحيحة إلى التي كُسِرَت صحفتها، وأمسك المكسورة في بيت التي كَسَرت) رواه البخاري.

وأوضح أنه يجب التعامل مع أخطاء النساء بحكمة، ويجب عدم تعظيم المشكلة، كما كان يفعل النبي محمد صلى الله عليه وسلم مع زوجاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً