اعلان

إضراب 36% من موظفي مصافي البترول.. أزمة طاحنة تواجه فرنسا في الطاقة

احتجاجات فرنسا
احتجاجات فرنسا

عرضت فضائية «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «فرنسا تلجأ لاحتياطيات الوقود الاستراتيجية وسط إضراب عمال المصافي»، وذلك بسبب الإضرارات التي تسبب فيها العدديد من المحتجين في شوارع فرنسا.

وذكرت «القاهرة الإخبارية» في التقرير، أنه مع توقف إنتاج غالبية مصافي النفط في فرنسا نتيجة الإضرابات العالية المستمرة منذ بداية مارس، لجأت وزارة الطاقة الفرنسية إلى احتياطيات الوقود الاستراتيجية بعد أن تسببت الاضطرابات في تعطيل الإنتاج وعرقلة عمليات التسليم.

خروج المحتجين والعاملين في شوارع باريس

وأضاف: «حالة الغضب العارم قادت لخروج المحتجين إلى شوارع فرنسا في إضراب أدى إلى إغلاق شركة توتال إينيرجيس، وامتدت إضرابات الإنتاج إلى مواقع أخرى، حيث أضرب عن العمل نحو 36% من موظفي التشغيل بالمصافي ما أدى إلى عرقلة تسليم المنتجات النفطية من 4 مصافٍ تابعة للشركة بعد إغلاق المحتجين بوابات المصافي لمنح تحميل البنزين والديزل على شاحنات لنقلها للسوق».

واستطرد: «لم يتوقف الأمر عند مصافي النفط فقط، بل طال أيضا محطات الطاقة النووية والحرارية والطاقة الكهرمائية، حيث أعلن مسؤول نقابي أن سعة الطاقة انخفضت بمقدار 15.6 جيجا وات، أن احتجاجات متصاعدة في فرنسا رفضا لقانون إصلاح نظام التقاعد وتعطل معها إمدادات المصافي، الأمر الذي يهدد سوق الطاقة بالجراح جراء الازمة الروسية الاوكرانية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟