اعلان

الأرصاد: الحالة الجوية متدهورة في عدد كبير من المحافظات

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد بدأت تشهد منذ الأمس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفقا تنبيهات وتحذيرات الهيئة.

وقالت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن الحالة الجوية تدهورت في عدد كبير من محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن الأمطار ستستمر اليوم وتكون متوسطة أو غزيرة ورعدية على المحافظات الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

سقوط الأمطار بشكل متفاوت وغزير

وأضافت أنه سقطت الأمطار بشكل متفاوت الشدة ما بين المتوسط والغزير، والذي كان رعديًا بشكل كبير في أغلب المحافظات مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ومدن القناة، متابعة: 'وصلت الأمطار إلى شمال الصعيد واستمرت على مدار الليل في أغلب المحافظات'.

وتوقعت منار غانم أن تستمر ذروة الحالة الجوية اليوم بشكل متقطع وليس متصلًا، بسبب تأثرنا بمنخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلومترات على سطح الأرض، بالإضافة إلى منخفض سطحي موجود على سطح الأرض يعمل على حدوث التقلبات الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً