اعلان

واعظ بـ«الأزهر للفتوى»: النساء مصدر السعادة على الإفطار وما تفعله في المنزل عبادة

عبدالله سلامة
عبدالله سلامة

قال الشيخ عبدالله سلامة، الواعظ بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، إنه الدين يُسر وليس عُسر، إذ يجب أن تكون النصيحة في الدين بالحكمة والموعظة الحسنة وليس الترهيب.

وأضاف «سلامة» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن الرجل الذي يعمل بنية سد احتياجات أهل بيته والتوسع عليهم وملء المنزل سعادة يؤجر على هذا، وكذلك الأمر على السيدة التي تقوم بتجهيز الطعام بنية إفطار صائم، إذ أن الأعمال بالنيات.

المودة والرحمة بين الزوج والزوجة

وأشار الواعظ بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، إلى أنه  يجب على كل رجل وزج مراعاة زوجاته ومسئولياتها الكثيرة، فيجب أن يوجد تفاهم ومودة ومحبة ورحمة في المنزل فيما بينهم وليس تعصب وشدة، مضيفًا: «منقفش لبعض على الواحدة إذا حدث تقصير من أي طرف».

وأكد أنه يجب علينا التغيير من أنفسنا وفعل ما كان يقوم به الرسول صلى الله عليه وسلم، إذ نه كان في مهنة أهله، يحلب الشاة ويخصف النعل.

 ووجه والواعظ حديثه للسيدات، قائلًا: «لن يفطر أحد في العالم كله إلا بوجودة أم أو زوجة بالمنزل، فهن مصدر السعادة على الإفطار، وكل ما تفعله السيدة في المنزل عبادة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة