اعلان

داعية إسلامي: إطعام الفقراء وإفشاء السلام أفضل الأعمال إلى الله في رمضان

داعية اسلامي احمد الطلحي
داعية اسلامي احمد الطلحي

قال الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامى، إن الإسلام منح المسلمين الرغبة في نشر المحبة والسلام بين الناس، ويتخذ من أجل ذلك كل الوسائل الممكنة التي تساعد على تحقيق هذه الأهداف المرغوبة، ومن ذلك الدعوة إلى نشر السلام على الناس، من نعرفهم ومن لا نعرفهم.

وأوضح 'الطلحي' خلال حلقة برنامج 'يومك فى رمضان'، المذاع على فضائية 'الناس'، اليوم الاثنين، أن سيدنا رسول الله سُئل.. أيُ الإسلامِ خير؟، قال: 'تطعم الطعامَ، وتقرأ السلام، على من عرفت ومن لم تعرف، مؤكدًا أن هذا معنى عميق للمسلم فالمسلم من سلم الناس من لسانه ويده'.

إطعام الفقراء وإظهار المودة

وأكد الطلحي، أن أفضل الأعمال الإسلام خير مِن غيرِها، وأفضل من سواها بعْدَ الإيمان وأداء الأركان، أمْرينِ؛ الأول: 'الإكثار من إطعام الناس الطعام وأراد به قدْرًا زائدًا على الواجب في الزكاة ويَدخُلُ فيه الصَّدقةُ والهَديَّةُ والضِّيافةُ والوليمةُ، وإطعامُ الفقراءِ ابتغاءَ وجهِ اللهِ تعالى؛ لأن إطعامَ الطَّعامِ به قِوامُ الأبدانِ، وتَزدادُ فَضيلةُ إطعامِ الطَّعامِ وبَذْلِه في الوقتِ الَّذي تَزدادُ الحاجةُ له، وذلك في أوقات المَجاعةِ وغَلاءِ الأسعار'.

ولفت، إلى أن الأمر الثاني هو إلقاء السلام على كل إنسان ابتغاءَ وَجْهِ الله، دونَ تَمييزٍ بيْنَ شَخصٍ وآخَرَ؛ لأنَّه تحيَّةُ الإسلامِ لعمومِ المسلِمينَ ودعوة لغير المسلمين فالسَّلامُ أوَّلُ أسبابِ التَّآلُفِ، ومِفتاحُ استجلابِ الموَدَّةِ؛ ففي إفشائِه تَمكينُ أُلْفةِ الناس بَعضِهم لبعضٍ، وإظهارُ المودة وإفشاء المحبة مِع رِياضةِ النُّفوسِ، ولُزومِ التَّواضُعِ، وإعظامِ حُرماتِ الله لان الخلق كلهم من صنع الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً