اعلان

عاصفة ترابية وارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المُقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من عاصفة ترابية وارتفاع في درجات الحرارة، لتصبح العظمي على القاهرة الكبرى ما بين الـ 30 إلى 31 درجة مئوية، و33 درجة شمالي الصعيد.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'الأولى'، قال إن الأجواء خلال فترة النهار تكون حارة على أغلب مناطق الجمهورية، ومع غياب أشعة الشمس تبدأ في الانخفاض بمعدل سريع، وتصل ليلا إلى 16 أو 17 درجة مئوية على القاهرة الكبري.

ارتفاع درجات الحرارة

وأضاف عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة استمرارا لما شهدته أمس جميع مناطق الجمهورية، مشيرا إلى ان هناك ارتفاع في نشاط الرياح، ما يؤدي إلى تواجد بعض الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، تحديدا بالسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والدلتا، ومحافظات القاهرة الكبري ومدن القناة وحتي شمال الصعيد.

وأوضح عضو المركز الإعلامي للارصاد الجوية، أكد أن طقس اليوم مشابه لطقس أمس، قائلا 'درجات الحرارة ستكون في حدود الـ 30 و 31 علي القاهرة وتصل 32 درجة علي شمال الصعيد و 34 درجة علي جنوب الصعيد'.

وأشار إلى أنه بداية من يومي الأربعاء والخميس سوف نشهد انخفاضا بسيطا في درجات الحرارة، وستكون درجات الحرارة في حدود الـ 26 أو 27 علي القاهرة.

ونوه القياتي، بأنه بداية من يوم الجمعة المقبل ستعود ارتفاعات درجات الحرارة مرة أخرى وستصل لـ 32 درجة حتي يوم الاحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية