اعلان

نائب فلسطين في الجامعة العربية: الحكومة الإسرائيلية الحالية الأكثر إرهابًا وعنصرية

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال السفير مهند العكلوك، نائب سفير فلسطين بالجامعة العربية، إن الاجتماع العاجل الذي عقد اليوم بجامعة الدول العربية بدعوة من الأردن ومصر وبالتنسيق مع فلسطين يعد الأسرع على مستوى الانعقاد في تاريخ جامعة الدول العربية.

وأضاف 'العكلوك'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'نشرة الأخبار'، المذاع عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الخميس، أن الاجتماع أدان العدوان الإسرائيلي السافر والهمجي على المصلين العُزّل داخل المسجد الأقصى بطريقة وحشية.

اعتقال الفلسطينين بعد الصلاة

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 400 شاب وفتاة ومسن ومسنة أثناء اعتكافهم داخل المسجد الأقصى كالمعتاد كل عام في شهر رمضان المبارك.

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تعد الأكثر إرهابًا وعنفًا وعنصرية ضد كل ما هو فلسطيني، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني يطالب الدول العربية الشقيقة والدول الإسلامية بتحمل المسؤولية تجاه المسجد الأقصى الذي يعد موروثًا حضاريًا إنسانيًا دينيًا له أهمية بالغة عند أكثر من 2 مليار مسلم وأكثر من 350 مليون عربي.

وذكر 'العكلوك' أن اجتماع اليوم أكد أن الدول العربية ماضية في اتخاذ كل السبل الدبلوماسية والسياسية الدولية التي تضمن من خلالها الحفاظ على الأماكن المقدسة وكرامة الشعب الفلسطيني وحقوقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة