اعلان

سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس أيام عيد الفطر

سقوط امطار
سقوط امطار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بالفعل نشهد ارتفاعات ملحوظة فى درجات الحرارة خلال فترات النهار، وذروة تلك الارتفاعات كانت بالأمس الثلاثاء، حيث سجلت القاهرة الكبري 36 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'الأولى'، اليوم الأربعاء، أن اليوم من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة انخفاض طفيف، ولكن مازلنا نشعر بالأجواء الحارة، والعظمى بالقاهرة الكبري 32 درجة مئوية خلال فترة النهار، ولكن الانخفاض سيكون فى السواحل الشمالية للبلاد في فترة النهار، موضحة أن الطقس خلال فترة النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

سقوط أمطار

وأوضحت أنه خلال فترات الليل الكتل الهوائية الشمالية سوف تؤثر على محافظات الشمالية، وسوف نشعر بانخفاض فى درجات الحرارة، والأجواء تكون مائلة للبرودة على أغلب محافظات الجمهورية والصغرى تنخفض إلى 17 درجة مئوية، لافتة إلى أن هناك أيضا نشاط للرياح يساعد بشكل كبير على الشعر بإنخفاض درجات الحرارة وإحساسنا بالأجواء الربيعية.

وأشارت إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار خلال فترة المساء على بعض المناطق من القاهرة الكبري ومدن القناة وجنوب الوجه البحري، وهي فرص ضعيفة جدًا لأمطار خفيفة، ونسبة حدوثها ضعيفة، وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية على فترات متقطعة من اليوم.

وأكدت أنه بدءا من غدً الخميس الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا سوف تنخفض درجات الحرارة انخفاض طفيف وعودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية ودرجة الحرارة العظمى سوف تكون 27 درجة مئوية، لافته إلى أن أجواء طقس ايام العيد ربيعية حارة في فترة النهار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول أول للإسماعيلي