اعلان

لتفادي الإصابة بنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من طقس ثاني أيام عيد الفطر

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن فرص سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة ستكون على بعض من المناطق الجنوبية، خصوصا جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم السبت، أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانا، ومن الممكن هذه الأمطار تسقط على مدن القناة وجنوب الصعيد، ولكن مجمل الأمطار التي تؤثر على أي محافظة هي أمطار خفيفة وغير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية.

تحذيرات الأرصاد

وأوضحت أنه حتى الآن لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، والأجواء بشكل كبير هي أجواء مستقرة على أغلب المحافظات وتسمح بقضاء الإجازة والاستمتاع بها، محذرة من نوعية الملابس خلال فترات الليل والصباح الباكر، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة هذه الفترات حتى لا نصاب بنزلات البرد، ولتفادي ذلك يجب اصطحاب جاكيت خفيف لارتدائه حال شعورنا ببرودة الطقس.

وشددت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة القيادة بهدوء تام على الطرق فترات تكون الشبورة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية واتباع تعليمات رجال المرور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي