اعلان

تعظيم شبكة الحماية وزيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بالموازنة العامة.. فيديو

توجيهات رئاسية
توجيهات رئاسية

عرض برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان 'تعظيم شبكة الحماية الاجتماعية وزيادة المخصصات بالموازنة العامة'.

تركز الدولة على تعظيم شبكة الحماية الاجتماعية في ظل التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهات لرفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية لـ529.7 مليارات جنيه مقابل 358.4 مليارات جنيه في العام الماضي، بنسبة زيادة قدرها 48.8%.

مخصصات الضمان الاجتماعي

وذكر التقرير أن توجيهات الرئيس السيسي شملت زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي وبرامج الحماية الاجتماعية بالموازنة العامة للتخفيف عن المواطنين في ظل الموجة التضخمية العالمية بما يمكن الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.

تم تخصيص حوالي 127.7 مليار جنيه في الموازنة الجديدة لدعم السلع التموينية بمعدل نمو سنوي يبلغ 41.9%، مقارنة بـ90 مليار جنيه في العام المالي الجاري، كما أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص 119.4 مليارات جنيه لدعم المواد البترولية و6 مليارات جنيه للتأمين الصحي والأدوية بزيادة قدرها 58.2% عن العام المالي الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة