اعلان

مواطن عائد من السودان: الحمد لله على نعمة جيش مصر

 مواطن مصري عائد من السودان
مواطن مصري عائد من السودان
كتب : أهل مصر

علق مواطن مصري عائد من السودان، على الأحداث التي تدور في العاصمة الخرطوم؛ بعد نشوب الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في البلاد.

مواطن عائد من السودان

وأعرب المواطن المصري، عن شكره للسفارة المصرية بالخرطوم وكافة المسؤلين هناك، لما بذلوه من أجل عودتهم إلى مصر، مؤكدا أن السفارة المصرية هناك كانت تتابع معهم خطوة بخطوة.

وتابع: 'نحمد الله علي مصر وعلي الجيش المصري ولما شفنا الأوضاع اللي خارج مصر تأكدنا من نعمة جيشنا المصري'.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن موافقة الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على تنفيذ وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد يبدأ منتصف ليل اليوم الإثنين الموافق، 24 أبريل الجاري، ويستمر لمدة 72 ساعة.

وقال بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الإثنين، إن 'الحكومة الأمريكية حثت كلا الجانبين على الامتثال الكامل لهذه الاتفاق'.

وقف إطلاق النار في السودان لمدة 72 ساعة

وأشار إلى أن 'الولايات المتحدة ستنسق مع الشركاء الإقليميين والدوليين، وأصحاب المصلحة المدنيين السودانيين، للمساعدة في تشكيل لجنة للإشراف على التفاوض، وتنفيذ وقف دائم للأعمال العدائية وتنظيم الترتيبات الإنسانية في السودان'.

وتابع بالقول 'سنواصل العمل مع الأطراف السودانية والشركاء، نحو الهدف المشترك المتمثل في العودة إلى حكومة مدنية في السودان'.

من جانبها، أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، مساء اليوم الإثنين، عن موافقتها على هدنة بوساطة أمريكية لمدة 72 ساعة تبدأ منتصف الليلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً