اعلان

مسئول سابق في نظام البشير: غادرت سجن "كوبر" وأستطيع توفير الحماية لنفسي

أحمد هارون المسؤول السوداني السابق في نظام الرئيس المعزول عمر البشير
أحمد هارون المسؤول السوداني السابق في نظام الرئيس المعزول عمر البشير

كشف أحمد هارون المسؤول السوداني السابق في نظام الرئيس المعزول عمر البشير، تفاصيل خروجه من سجن كوبر في السودان.

وقال 'هارون'، في بين صوتي، نشرته قناة 'العربية'، اليوم الأربعاء، إن السودان تمر باحداث عصيبة لم نشهدها في تاريخ دولتنا، مؤكدًا أننا نقف في خندق الوطن لمنع اختطافه من مشروع أسري مدعوم إقليميا ودوليا، ونتجاوز كل ما حدث منذ اندلاع ثورة 11 أبريل 2019، حيث اتخذنا وقتها قرارًا بالحفاظ على كيان الوطن مقدمًا على أي مشروع سياسي او أي كيان حزبي أو أي مكاسب سياسية.

وأكد أن أبناء السودان تستحق أن تصان ولا تكون ثمنًا لأي نزاع حول السلطة، هناك قوى دولية ثبت أنها العدو الأول للشعب السوداني للقوات المسلحة والسلطة وهي من تسببت في الحرب الدائرة، ولابد التفرقة بين القائمين على السلطة ومؤسسات الدولة الوطنية وفي مقدمتها القوات المسلحة التي تقاتل بشرف وبسالة وندعو الشعب للالتفاف ومساندة الجيش السوداني.

خروج النزلاء من سجون السودان

وأوضح أن مكث في محبسه بسجن كوبر تحت نيران المعارك الدائرة الآن لمدة 9 أيام، ونتحمل مسؤوليتنا في حماية أنفسنا، وعمر البشير الأخير غادر سجن كوبر مع مسؤولين سابقين آخرين سيوفرون الحماية لأنفسهم.

وأضاف أنه بعد انفجار الأوضاع داخل السجن وخروج جميع النزلاء يوم الأحد 23 أبريل الجاري من السجن، وإدارة السجن قامت بإجلاء القيادات لموقع آخر خارج السجن تحت حراسة محدودة لا تتعدى 3 أفراد، على أمل أن تحصل سلطات السجون على أمرًا قضائية بالإفراج عنا حسب إفادتها خلال ذلك اليوم.

وأكد أنه لم تعد هناك سجون قائمة ولا مقار لمباشرة أجهزة ووكالات إنفاذ القانون مهامة، واتخذنا قرار الخاص لحماية أنفسنا بأنفسنا وجاهزون للمثول أمام القضاء عندما يضطلع بدوره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً