اعلان

أمطار وبرودة ورياح.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المُقبلة

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن اليوم يشهد ارتفاعا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، بجانب زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر الفضائية 'الأولى' أضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء مائلة للبرودة في أغلب أنحاء الجمهورية.

وأوضحت غانم أنه متوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا، الخميس، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية خلال فترة النهار، مشيرة إلى أن هناك عودة لـ فرص سقوط أمطار على المناطق الساحلية بدءًا من مساء يوم الخميس.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الصغرى مساء يومي السبت والأحد ستصل لـ 15 درجة مئوية، منوهة إلى وجود نشاط في حركة الرياح، والذي يعمل على زيادة الاحساس بالبرودة.

وحذرت غانم من حالة الطقس، مشيرة إلى أنه لا يجب ارتداء ملابس خفيفة مساءً أو في الصباح الباكر، نظرا لانخفاض الحرارة في هذه الأوقات، لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار