اعلان

ارتدوا الجواكت.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المُقبلة

طقس بارد
طقس بارد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من اليوم، وحتى منتصف الأسبوع المقبل نشهد انخفاضا في درجات الحرارة، بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا وهي كتل هوائية معتدلة ومنخفضة في درجات الحرارة.

وخلال مداخلة هاتفية لنشرة "دي إم سي"، على قناة "دي إم سي"، أشارت إلى أنه بالإضافة للكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، يوجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلومتر في سطح الأرض، يؤدي لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة 6 درجات عن الأمس، ويستمر الانخفاض حتى منتصف الأسبوع المقبل.

ونوهت إلى أن درجات الحرارة العظمى تتراوح بين 25 و26 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، حيث تسود أجواء ربيعية في فترة النهار، أما فترات الليل تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة لتتراوح بين 14 و15 درجة مئوية، ناصحة المواطنين بارتداء "جاكيت" في فترات الليل والصباح الباكر.

وأوضحت أن هذا الطقس تصحبه رياح مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق شمال الصعيد فقط، وأن نشاط الرياح يؤدي لاضطراب شديد في حركة الملاحة على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج يتجاوز 3.5 متر، وهو طقس غير مناسب للصيد، بالإضافة لسقوط أمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول