اعلان

عمرو أديب: عواقب حرب السودان على مصر كثيرة في وقت القرش فيه أعز من أي عزيز

عمرو أديب
عمرو أديب
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي عمرو أديب، أنّ عواقب الحرب الدائرة في السودان على مصر كثيرة، في وقت يعتبر فيه القرش أعز من أي عزيز، في إشارة للوضع الاقتصادي الراهن.

وقال عمرو أديب، خلال تقديم برنامجه 'الحكاية' المذاع عبر قناة 'إم بي سي مصر'، أن ما يحدث في السودان ليس شأنا داخليا، باعتبار أنه يؤثر على مصر سواء أمنيا أو اقتصاديا.

وأضاف أنّ الأطراف الإقليمية والدولية لم تكن تتوقع ما يحدث في السودان، مُرجحا أنّ تستمر الأوضاع على شكلها الراهن لفترة طويلة.

وشدد عمرو أديب، على أهمية المحافظة على سلامة العائدين وكذلك حفظ أمن الحدود، منوها بالتوجيهات الرئاسية بتوفير رعاية صحية فائقة لكل الفارين والعائدين من السودان.

عمرو أديب: ما يحدث في السودان حاليا يمثّل كابوسا

وتابع عمرو أديب: 'الدولة المصرية تتعامل بعبقرية مع تداعيات الأزمة في السودان ورجالتنا بيعملوا الواجب صح.. إحنا بنحاول نأمن نفسنا وأرضنا وناخد بالنا الناس دي رايحة فين وهتقعد إزاي'.

وشدد على أنّ ما يحدث في السودان حاليا يمثّل كابوسا على كل دول العالم، معتبرا أنّ الشعب المصري لا يشعر حتى الآن بتداعيات هذا المشهد.

ويعيش السودان، على وقع نُذر حرب أهلية في ظل الاقتتال الدائر بين قوات الجيش وعناصر الدعم السريع التي تم تصنيفها محليا على أنها ميليشيا متمردة، فيما خلّفت الأوضاع حصيلة دامية من القتلى وتحديدا بين المدنيين، مع سقوط البلاد بين براثن الفوضى الشاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-0) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الخليج