اعلان

خبير اقتصادي: الدولة هدفها زيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، خبير اقتصادي، إن هناك أهمية كبرى في العلاقات التبادلية التجارية بين مصر ودول القارة الأفريقية، خاصة أنهما من الدول الغنية بخيراتها.

وأضاف «عبدالعظيم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»،اليوم السبت، أن التبادل التجاري وزيادة هذه العلاقات تؤدي إلى الاستفادة من المزايا النسبية من كل دولة بالقارة الإفريقية وليس فقط توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية، وهذا يؤدي إلى زيادة الموارد لكل دول التبادل وتحسن موازينها التجارية وموازين المدفوعات، وبالتالي تحسن مستوى معيشة المواطنين.

التنمية الاقتصادية

وأوضح أن العلاقات التبادلية التجارية له أهمية كبيرة بالنسبة لمصر، إذ يؤدي إلى زيادة دخول العملات الأجنبية وبالتالي توفير النقد الأجنبي بالإضافة إلى الاستفادة بالمزايا الضخمة التي تنتج عن الاستثمارات وأيضًا خلق فرص عمل، وعلاج مشكلة البطالة، فضلا عن توطيد العلاقات الاستراتيجية بين الدول.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن عن هدف زيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، ولا شك أن القارة الإفريقية تمثل جزءًا هاما من هذه الصادرات، مشيرًا إلى أن الصادرات تلعب دورًا كبيرًا في تمويل عملية التنمية الاقتصادية والمساهمة في الإسراع لرفع معدلات النمو الاقتصادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك