اعلان

وزيرة الهجرة توضح سبب تعديل نقاط تجمع وإجلاء المصريين من السودان

سها جندي وزيرة الهجرة
سها جندي وزيرة الهجرة

قالت سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مصر تركز على 3 منافذ لإجلاء المصريين من السودان، وهي القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بورتسودان (إجلاء بحري)، ومعبر قسطل 'إجلاء بري' ومعبر أرقين 'إجلاء بري'.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أكدت جندي أن الدولة لم تتعامل مع المعابر الأخرى؛ لأنها تمثل خطورة على حياة المواطنين.

سبب تعديل نقاط تجمع وإجلاء المصريين من السودان

وعن سبب تعديل نقاط تجمع وإجلاء المصريين من السودان، أرجعت الأمر إلى الأوضاع الأمنية والتقديرات الخاصة بالمشهد العملياتي، مؤكدة أن الحفاظ على حياة المواطنين أولوية الوزارة الأولى.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الأصل في تحديد الجسور الجوية والممرات لإجلاء المصريين من السودان، الوصول إلى مصر بأمان وسلام تام، معقبة: «إحنا رايحين نجيبهم، مش ممكن نعرض حياتهم للخطر».

وذكرت أن الأولوية في الإجلاء كانت لكبار السن والمرأة والأطفال والحالات الصحية الخطرة، معربة عن تقديرها للدور البارز الذي اضطلع به الشباب في عمليات الإجلاء.

وأكملت: «في كل الأحوال هناك تناغم بين مجموعة العمل واللجنة الوطنية للأزمة، فالتنسيق والتناغم والوجود في نفس المكان وأماكن متفرقة أخرى ومن يفعل ماذا، نموذج للجمهورية الجديدة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030