اعلان

تصل إلى 38 درجة مئوية.. الأرصاد: كتل هوائية حارة تضرب البلاد

ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح
ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح

قالت الدكتورة الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن من اليوم البلاد بدأت تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية، نتيجة تأثرنا بكتل هوائية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية وشبه الجزيرة العربية.

وأوضحت 'غانم'، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الكتل الهوائية الصحراوية مرتفعة الحرارة بشكل كبير، كما أننا نتاثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، سيعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

الذروة الخميس

وأضافت أن ارتفاع درجات الحرارة سيكون تدريجيً، ودرجة العظمى على القاهرة اليوم تسجل 29 رجة، ودرجات الحرارة سترتفع تدريجيا، حتى تصل إلى ذروتها يوم الخميس، لتسجل القاهرة 33 درجة ومحافظات جنوب الصعيد في الأقصر وأسوان إلى 38 درجة.

وأوضحت أن طقس اليوم مائل للحرارة خلال فترة النهار على كافة المحافظات، وحجارة على جنوب البلاد، محذرة من انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح خلال فترة الليل، والذي يترتب عليه الشعور بانخفاض درجات الحرارة، مع توقعات بنشاط للرياح عادي بدون رمال مثارة على أغلب محافظات شمال البلاد، لكن متوقع أن نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة على غرب البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر