اعلان

ارتدوا الملابس الثقيلة والكمامات.. الأرصاد الجوية تحذر من عودة قوية للشتاء

رياح شديدة وطقس بارد
رياح شديدة وطقس بارد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك نشاطا للرياح نشعر به ساعات المغرب وفترة المساء، مما يشعرنا بانخفاض درجات الحرارة والأجواء الربيعية خلال فترات الليل والأجواء المائلة للبرودة أغلب الأنحاء، ويكون نشاط الرياح سرعتها بين الـ30 كم/ساعة لـ40 كم/ساعة في أغلب محافظات شمال البلاد.

وأوضحت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'القناة الأولى'، اليوم الأربعاء، أن نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة في أقصى غرب البلاد ببعض المناطق من السلوم ومطروح وبعض المناطق من الصحراء الغربية، مشيرة لتكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية وأدت لانخفاض الرؤية الأفقية بالصباح الباكر.

وأضافت أن ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة ستكون غدا الخميس ودرجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستكون غدا الخميس حيث تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية خلال فترة النهار، والأجواء غدا ستكون شديدة الحرارة بأغلب محافظات الجمهورية.

طقس الأسبوع القادم

وتوقعت أنه مع يوم السبت المقبل تبدأ الكتل الهوائية الشمالية تؤثر على الطقس وتنخفض درجات الحرارة وتكون 27 درجة مئوية ونشعر بالبرودة خلال فترات الليل، ولذلك يجب ألا ننخدع بانخفاض درجات الحرارة ونتعجل بارتداء الملابس الصيفية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فترات الليل المتأخر والصباح الباكر يجب أن تكون الملابس ثقيلة نوعا ما حتى لا نصاب بنزلات البرد، خصوصا للأطفال، مشددة لوجود أتربة بالجو غد الخميس والجمعة، ولذلك يجب على مرضى الحساسية الصدرية الحذر غدا وبعد غدا لذلك يجب ارتداء الكمامات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة