اعلان

مجلس السيادة السوداني: العلاقات بين مصر والسودان أزلية وقوية عبر التاريخ

مبعوث السيادة السوداني
مبعوث السيادة السوداني

قال السفير دفع الله الحاج علي، مبعوث رئيس مجلس السيادة السوداني، إن زيارته للقاهرة جاءت دلالة على اهتمام السودان بالعلاقات السودانية المصرية وهي علاقات أزلية تربطها روابط قوية عبر التاريخ.

وأضاف 'الحاج علي'، خلال لقاء خاص المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أن الزيارة للجامعة العربية أملتها ضرورة أن نتعاون مع الجامعة العربية وهي إحدى دوائر انتمائنا السياسي، لافتًا إلى أنه التقى بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والذي عرف عنه اهتمامه بكل ما يهم الدول العربية، وكان من أوائل الذين اتصلوا وأبدوا اهتماما بعد اندلاع النزاع.

تحقيق الأمن والاستقرار

وأوضح أن اجتمع مع أبو الغيط مع ما يقارب الساعة وأخطرته بكل التطورات وتحدثت معه عما نتطلع إليه من دور رائد للجامعة العربية في كل ما يهم السودان ليس فقط خلال هذه الأزمة وإنما أيضا في المستقبل، وتحدثنا عن الهدنة التي تبنتها السعودية والولايات المتحدة والتي هي في طور التشكيل.

وأكد، أن الرئيس البرهان وافق على المبادرة الخاصة بالهدنة انطلاقا من اهتمامه الشخصي بأن يتحقق الأمن والاستقرار وتصل المساعدات الإنسانية للمواطنين المدنيين الذين تروعهم قوات الدعم السريع المتمردة، مؤكدا أن الموافقة على الهدنة ليس معناها تواصلا مباشرا مع عناصر المليشيا المسلحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار