اعلان

أحذروا برودة الطقس.. الأرصاد: نشاط للرياح وتقلبات جوية طوال الشهر الجاري

احوال الطقس ونشاط الرياح
احوال الطقس ونشاط الرياح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع مع يوم الأربعاء المقبل تبدأ درجات الحرارة تتجه نحو الارتفاع، ومع نهايات الأسبوع تصل لـ33 درجة مئوية بالقاهرة الكبرى ونشعر بارتفاع درجات الحرارة فترة النهار والليل.

وأوضحت «غانم»، مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الإثنين، أن التقلبات الجوية مستمرة على مدار الشهر الجاري، ولذلك من الهام الحذر من فترات الليل ونوعية الملابس مع برودة الطقس وايضا فترات الصباح الباكر.

نشاط الرياح

وأضافت أن الرياح الموجود على مدار هذا الأسبوع لن تكون محملة بالأتربة والرمال المثارة، وهي قادمة من البحر المتوسط، مشيرة لتكون الشبورة المائية فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية فترة الصباح الباكر، ولذلك يجب تحذير قائدي المركبات والمسافرين على الطرق من القيادة المتهورة أثناء فترات تكون الشبورة المائية.

وأشارت إلى أن الارتفاع بدرجات الحرارة مستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، ولكن الارتفاع بدرجات الحرارة يكون حول المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام، ولكن فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر تشهد برودة بالطقس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً