اعلان

الدعم السريع تستولي على مخازن الأدوية ونقص حاد في السلع بولاية الخرطوم.. فيديو

ازمة اقتصادية في السودان
ازمة اقتصادية في السودان

قال عثمان الجندي، مُراسل 'القاهرة الإخبارية'، من أم درمان، إن هناك تحليقًا مكثفًا للطائرات الحربية في سماء المدينة، باتجاه مدينة الخرطوم و'بحري'.

وأضاف 'الجندي'، في تصريحات خاصة لفضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الإثنين، أن الطيران العسكري السوداني يستهدف مناطق مُحددة، وهي التي تشهد ارتكازات لمليشيا الدعم السريع خصوصًا في محيط مبنى الإذاعة والتليفزيون.

تمشيط ارتكازات الدعم السريع

وأوضح أن القوات المُسلحة مستمرة في تمشيط مدينة أم درمان، فضلًا عن إنشاء عدد من الارتكازات داخل منطقة 'وادي سيدنا' العسكرية، مشيرًا إلى أن مدينة أم درمان تُعاني من اختفاء بعض السلع الغذائية، وهناك نقص حاد في الإمداد الدوائي بسبب استيلاء ميليشيا الدعم السريع على 17 مخزنًا للأدوية بولاية الخرطوم.

وأعلن الجيش السوداني، أمس الأحد، أن الموقف العملياتي مستقر في جميع مدن البلاد، التي تشهد صراعًا مسلحًا بينه وبين ميليشيا الدعم السريع منذ 3 أسابيع، وتحدث الجيش عن بعض المناوشات مع الميليشيا المتمردة، التي تتوزع في أجزاء من مدن العاصمة الثلاث (الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري)، كما ألقى القبض على عدد من مسلحي الميليشيا، وهروب مجموعة أخرى إلى غرب البلاد على متن 40 عربة.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش النظامي ومليشيا الدعم السريع المُتمردة، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب السوداني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني