اعلان

تفاصيل استحواذ صندوق مصر السيادي على 49% من صيدليات العزبي.. فيديو

صيدليات العزبي
صيدليات العزبي

كشف الدكتور أحمد العزبي، رئيس مجلس إدارة صيدليات العزبي، تفاصيل استحواذ صندوق مصر السيادي يستحوذ على 49% من صيدليات العزبي.

وقال «العزبي»، في تصريحات تلفزيونية، عبر فضائية «إم بي سي مصر»،  إن هناك شركات وصناديق استثمار عالمية حاولت التفاوض معه للشراكة، ولكنه كان يرفض، وبعد إنشاء الصندوق السيادي والفرعي منه للصناعات الدوائية، عقد اجتماع مع نجاد شعراوي أمين الصندوق للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، في الربع الأول سنة 2021، والذي عرض دخول الصندوق في شراكة اقتصادية الهدف منها دعم قطاع الصيادلة، ولكن مؤخرًا تم الاتفاق مع الصندوق السيادي، إذ سيتم التوسع عن طريق ضخ الصندوق لرأس المال.

زيادة الأفرع

وأوضح أن مجلس إدارة صيدليات العزبي كان لديه طموح لزيادة عدد الفروع وخدمة أكبر عدد من المواطنين، ولهذا وافق على شركة الصندوق السيادي، متابعًا: 'الصيدلية عندها طموح تزود عدد الأفرع وتنتشر على مستوى الجمهورية والمحافظات والمراكز والقرى لخدمة اكبر مجموعة من المصريين والعزبي بتقدم بقدر ما تستطيع الخدمات التي يحتاجها المريض بكل اشكالها'.

وأشار رئيس مجلس إدارة صيدليات العزبي إلى أن هناك خطة لطرح جزءًا من الشركة في البورصة مستقبلا في الوقت المناسب، واتركه كيان مؤسسي لخدمة الأجيال القادمة.

وأكد أن الصندوق السيادي أصبح شريكًا صيدليات العزبي بنسبة 49% والعزبي بنسبة 51%، والصندوق السيادي معه صندوق مصري شريك آخر، متابعًا: 'الصندوق السيادي اشترى الـ49% وصعب نكشف عن القيمة التي تم دفعها'.وأشار إلى أنه سيتم استغلال هذه الشراكة في التوسع في عدد الأفرع، إذ انه لدينا حاليًا 300 صيدلية، ونستهدف الوصول إلى 600 فرع كمرحلة أولى، بنفس الشكل واللوجو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً