اعلان

شعبة السيارات تكشف أسباب تراجع المبيعات.. فيديو

السيارات
السيارات
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن المبيعات انخفضت نتيجة وقف استيراد السيارات.

شعبة السيارات تكشف أسباب تراجع المبيعات

وقال نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'مصر جديدة' المذاع على فضائية 'إي تي سي' تقديم الإعلامية إنجي أنور، إن قطاع السيارات هو أول قطاع لديه الكود التضخمي فالأسعار زائدة بشكل كبير ولا يوجد مبيعات وهذا سوف يتكرر فى النصف الثاني من السنة، وأن عدم استيراد السيارات بالشكل الذي يوفي الاحتياج المطلوب يجعل الأزمة مستمرة.

وأضاف الدكتور نور الدين درويش، أن مشكلة ارتفاع أسعار السيارات وعدم تواجدها بالشكل الذي يوفي احتياج العملاء سوف تقل عندما يتم استيراد أعداد كبيرة من السيارات، وأن ما تم استيراده من خلال الموانئ سوف يقلل من السعر بنسبة بسيطة.

وتابع أنه نتيجة للعرض القليل والطلب الكبير تتفاقم المشكلة بشكل كبير ويحدث ارتفاع فى زيادة الأسعار بشكل كبير، وأن كلما يزيد الطلب والعرض يكون قليل تزيد المشكلة، ناصحا أن كل من يمتلك سيارة يحافظ عليها بشكل كبير إلى أن يتم استيراد دفعات كبيرة من السيارات لتواكب الطلب، ولا يقرر العميل عملية البيع إلى أن يقرر عملية الشراء لسيارة جديدة وأن التغيير فى سعر السيارات أصبح كل ساعة.

وأوضح أن قطع غيار السيارات لا تتوافر نتيجة لعدم الاستيراد، وهذا ما يعرقل عمليات تصليح السيارات المستعملة أو الجديدة، مضيفا أن كلما قل الطلب على شراء السيارات قلت الأزمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر