اعلان

برلماني: أرقام الدين عندنا في الحساب الختامي برقم وفي صندوق النقد برقم أكبر.. «فين الصح يا حكومة!»

عبدالمنعم امام
عبدالمنعم امام

قال عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مصر لا تشكو قلة المال لكنها تشكو أمانه الرجال، نحن أكمام حساب ختامي بامانة شديدة انظر اليه لدي تساؤلات غير عادي التي يتوجب عليها الرد ممن الحكومة.

وأوضح أن هذه التساؤلات لها علاقة بالدين الحكومي، 5 سنوات فترة كافية للتقييم، الدين الحكومي في 2016 بلغ تريليون جنيه، وفي 2019 بلغ 4.7 تريليون جنيه، والحساب الختامي الحالي وصل 6.3 تريليون جنيه، أي نسبة الزيادة من 2016 إلى اليوم وصلت 262% ، متابعً: 'عايز حد يقولي الأجور زادت 100% الاستثمار زاد 100% لكن الحاجة الوحيدة اللي زادات هي الديون'.

تضارب الأرقام

وأضاف، قائلًا: 'الأرقام بيقولها صندوق النقد هي أن الدين الداخلي 5 قيمته تريليون جنيه، واحنا بنتكلم في 4.8 تريليون عايز اعرف الفرق دا جاي منين، دا احنا اللي بندي الصندوق الارقام، وما يتعلق بحساب الدين الخارجي محسوب في الموازنة على أنه 2.4 تريليون جنيه دا بسعر الدولار القديم يجيب 100 مليار دولار، السعر الطبيعي لوقتي يوصل 5 تريليون جنيه، وبناء عليه عندنا استفسارات رهبية في هذا التناقض في الأرقام'.

وأعلن عضو البرلمان، رفضه للحساب الختامي ٢٠٢١-٢٠٢٢ لأنه لا يعبر عن حقيقته والأرقام ليست منضبته، مضيفًا أن أرقام الدين لدينا في الحساب الختامي برقم و بصندوق النقد برقم أكبر.. 'فين الصح يا حكومه!'.

وأشار إلى أن الهيئات الاقتصادية لا تسدد المساهمة التكافلية المفروضة عليها مشروع التأمين الصحي الشامل، مضيفًا: 'سايبة القطاع الخاص يعاني وحده منها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب